You are here

News and Events 2009

أرشيف أخبار وأحداث 2009 :

الجامعة تنظم المؤتمر الأول لأبحاث الخلايا الجذعية والترميم الطبي
17/10/2009 م

تنظم وحدة الخلايا الجذعية بقسم التشريح – كلية الطب جامعة الملك سعود وبالتعاون مع كلا من مركز التعليم الطبي و الجامعة الوطنية الأسترالية و جامعة جنوب الدنمارك : المؤتمر الأول لأبحاث الخلايا الجذعية والترميم الطبي في رحاب جامعة الملك سعود – كلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي في الفترة من 19-21 ذو القعدة 1430 هـ الموافق 7-9 نوفمبر 2009 , اوضح ذلك رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالله الدهمش واشار الى ان هذا المؤتمر يهدف إلى: عرض آخر المستجدات في مجال أبحاث الخلايا الجذعية وتطبيقاتها العلاجية،و توطين التقنيات الحديثة المترابطة بأبحاث وتطبيقات الخلايا الجذعية ، وكذلك إبراز التقدم الكبير في مجال أبحاث الخلايا الجذعية في المملكة عامة ، وجامعة الملك سعود خاصة كما يهدف الى زيادة الوعي بأهمية أبحاث الخلايا الجذعية وسيتطرق المؤتمر إلى العديد من المواضيع ومنها : دور الخلايا الجذعية في علاج بعض الأمراض وخاصة تلك التي يعاني منها المجتمع السعودي بشكل أكبر والتقنيات الحديثة في مجال أبحاث الخلايا الجذعية. والجدير بالذكر أنه سيتم في اليوم الأخير من المؤتمر إقامة لقاء عام مفتوح بين العلماء والمشاركين من خارج وداخل المملكة من ناحية والمهتمين والمرضى من أفراد المجتمع من ناحية أخرى للإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم. علما بأن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.

في يومي 7-9 نموفمبر 2009 أقاكت وحدة الخلايا الجذعية في قسم التشريح بالتعاون مع مركز التعليم الطبي المستمر بكليو الطب لجامعة الملك سعود - الرياض / المملكة العربية السعودية أول مؤتمر للخلايا الجذهية والطب البديل  وحدة الخلايا الجذعية في قسم التشريح  بالتعاون مع مركز التعليم الطبي المستمر  كلية الطب ـ جامعة الملك سعود بالرياض / المملكة العربية السعودية ان تعلن عن أول مؤتمر للخلايا الجذعية والطب البديل والذي سيقام بإذن الله  في ٧-٩ نوفمبر ٢٠٠٩.

التغطيات الإعلامية الخاصة بالمؤتمر 

الخلايا الجذعية... شلال متدفق من الانجازات
2/10/2009 م

 

فازت الباحثة منى أحمد الصفدي من وحدة الخلايا الجذعية - كلية الطب في جامعة الملك سعود بمسابقة الملك عبد الله لإثراء المحتوى العربي بالتعاون مع وحدة المعرفة KNOL في جوجل Google ، حيث شارك في المسابقة الكثير من الجامعات الوطنية و العالمية.

الجدير بالذكر أن عدد المقالات المشاركة من الجامعتين حسب احصائيات KNOL بلغ أكثر من 7026 مقالاً في شتى حقول المعرفة الإنسانية.

أول خريجة ماجستير من وحدة الخلايا الجذعية
2/10/2009 م

تهنيء وحدة الخلايا الجذعية أول خريجة ماجستير من وحدة الخلايا الجذعية ـ كلية الطب ـ جامعة الملك سعود الطالبة / أسماء الشمري لحصولها على درجة الماجستير في الخلايا الجذعية لبحثها العلمي (دراسة قدرة الخلايا الجذعية الجنينية المعزولة من الفئران البيضاء على انتاج خلايا عصبية خارج الجسم)

 

قبول البحث المقدم من وحدة الخلايا الجذعية في مؤتمر الجمعية الكندية لجراحة الأوعية الدموية 
2/10/2009 م

تم بحمد الله قبول البحث المقدم من وحدة الخلايا الجذعية ـ كلية الطب في جامعة الملك سعود بعنوان (نموذج جديد للاحتباس الدموي الموضعي في الأطراف الخلفية للفئران : دراسة تجريبية ) والذي قام به الطالب حسين مبارك من كلية الطب - جامعة الملك سعود ليتم عرضه في مؤتمر الجمعية الكندية لجراحة الأوعية الدموية ، أوتاوا ، ٢٥-٢٦ سبتمبر ٢٠٠٩.

 

صول وحدة أبحاث الخلايا الجذعية على منحة بحثية من البرنامج الخاص لدعم الأبحاث الطبية 
2/10/2009 م

حصلت وحدة أبحاث الخلايا الجذعية التابعة لكلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي في جامعة الملك سعود على منحة بحثية من البرنامج الخاص لدعم الأبحاث الطبية والتابع للاتحاد الأوروبي إجراء دراسة حول استخدام تقنيات النانو لتطوير قدرات الخلايا الجذعية ، بالتعاون مع الدكتور مصطفى سعد الدين قاسم الباحث الرئيس في المشروع من جامعة جنوب الدنمارك وهو أول عالم صرح له باستخدام الخلايا الجذعية الجنينية في التجارب العلاجية من قبل الاتحاد الأوروبي.

 

المؤتمر وورشة العمل الأولى عن مستجدات علم النساء والولادة
ابريل 2009 م

ساهمت وحدة الخلايا الجذعية في المؤتمر وورشة العمل الأولى عن مستجدات علم النساء والولادة والتي عقدت في مدينة الملك فهد الطبية - الرياض في ابريل ٢٠٠٩ من خلال محاضرة ألقاها الدكتور/ عبدالله الدهمش - رئيس وحدة الخلايا الجذعية 

 

اليوم التعريفي بتقنية الخلايا الجذعية
مايو 2009 م

شاركت وحدة الخلايا الجذعية في “ اليوم التعريفي بتقنية الخلايا الجذعية” في مركز البحوث بأقسام العلوم والدراسات العليا من خلال محاضرة ألقاها الدكتور عبدالله الدهمش بتاريخ مايو ٢٠٠٩.

 

 

أبحاث الخلايا الجذعية: مكانتها وأخلاقيتها
مايو 2009 م

نظمت وحدة الخلايا الجذعية محاضرة بعنوان “أبحاث الخلايا الجذعية: مكانتها وأخلاقيتها.” ألقتها الدكتورة / مي النباهين ـ مديرة مختبرات وحدة الخلايا الجذعية في قسم الكيمياء الحيوية ـ كلية الطب ـ جامعة الملك سعود ومستشفى الملك خالد الجامعي بتاريخ مايو ٢٠٠٩.

 

 

دورات تدريبية لطلاب كلية الطب في معامل وحدة الخلايا الجذعية
2009 م

تنظم وحدة الخلايا الجذعية في كلية الطب - جامعة الملك سعود دورات تدريبية لطلاب كلية الطب في معامل وحدة الخلايا الجذعية ومنهم: حسين المبارك، سيف الجباب ، طلال العمري، أحمد السالم ، عبد العزيز أبو بطين، خالد العودان، مجاهد بخاري .

 

 

 

 

 

SEO keyword: 
News and Events 2009, KSU, stem cell unit, prince naif health research center, king saud university